منتديات المسيلة للعلم والمعرفة
CENTER]

اهلا بك زائرنا الكريم نرحب بك وندعوك للانظمام الينا لتتمتع بفوائد كل ماهو موجود هنا
ستجد كل المتعة والفائدة لا تتردد شكرا

ادارة المنتدي
[/CENTER]

منتديات المسيلة للعلم والمعرفة

منتدى تعليمي ترفيهي يهتم بكل علوم الدنيا
 
الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الريم
 
المبتسمة
 
ريتاج الاوركيد
 
ابن الحضنة
 
محمد امين
 
meriem
 
اسلام
 
عابرة سبيل
 
basma24
 
طارق55
 
المواضيع الأخيرة
» شخابيط ساره
الجمعة أغسطس 05, 2016 9:56 am من طرف ابن الحضنة

» منتدي شيخ مشائخ زبيدالشيخ ابو امجدالزبيدي00967714416192
الثلاثاء مايو 24, 2016 11:45 pm من طرف زائر

» مراكز البحوث
الخميس مايو 05, 2016 6:31 am من طرف amanimmee1

» عمادة الدراسات العليا
الخميس مايو 05, 2016 6:29 am من طرف amanimmee1

» جامعة المدينة العالمية بماليزيا
الخميس مايو 05, 2016 6:28 am من طرف amanimmee1

» منتدي الشيخ اليمني ابوعمارالقاسمي00967736123777
الأربعاء مايو 04, 2016 7:07 am من طرف زائر

» منتدي تابع الشيخ الروحاني ابوصقرالجنيد00967712040115
الأربعاء مايو 04, 2016 7:04 am من طرف زائر

» اجمل هدية للاعضاء القراّن الكريم كاملاً مكتوباً
الأربعاء مايو 04, 2016 7:02 am من طرف زائر

» كلية العلوم المالية والأدارية بجامعة المدينة العالمية
الإثنين مايو 02, 2016 8:06 pm من طرف ام سالمة

المواضيع الأكثر شعبية
حوليات 2010 جميع الشعب
توقعات شهادة التعليم المتوسط....... لا تفوتك
تفسير رؤية الدجاج في المنام
امتحانات السنة الثانية ابتدائي
ماذا تقول للشخص الذي في بالك الآن
امتحانات السنة الخامسة ابتدائي
تعريف السرد
اهدي وردة لمن تحب من الاعضاء
لعبة اسجن العضو الذي تريد
عبر عن حضورك هنا
فبراير 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728    
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meriem
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 3628
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21
الموقع : المسيلة





مُساهمةموضوع: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 6:00 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اود ان استفيد من آرائم و تستفيدوا ايضا من وجهة نظري اذا كانت صحيحة



كي لا اطول عليك سأدخل مباشرة في صلب الموضوع و اتمنى التفاعل من جميع الاعضاء 'آراءكم نستفيدوا منها'



اقرأ مواضيع كثيرة و خصووووصا المواضيع الخليجية على ان الفتاة تصير قليلة ادب و ليست بنت ناس كما يقول االمثل و ووو



هل كل من تكلم شباب يدل على انها عديمة شرف و ليست متربية ؟؟؟؟؟



استغرب كثييييرا من هذه المواضيع اللي تقول ان الفتاة اذا كلمتك فإنها تكلم غبرك (صحيح)

و البعض يقولون انه لا يقبل ان يتزوج من فتاة كلمت شباب مباشرة او عبر الانترنيت او....


لكن سؤالي ما المشكل اذا كونت الفتاة صداقات مع شباب لكنننن اريدد ان اقول ليست كل من تكلم الشباب فإنها


اكيد تتكلم عن اشياء غير لائقة (لااااااا....)


و فكل صداقة اخوية بين فتاة و شاب قد تكون فقط صداقة سطحية هي تتكلم معه كأخ و تحترمه و هو كذلك


هذه وجهة نظري و اتمنى من الجميع ان يضيف رأيه كي يستفيد كل الاعضاء



تحياتي:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريتاج الاوركيد
عميد المنتدى


عدد المساهمات : 7281
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الموقع : الجزائر الحبيبة






مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت سبتمبر 25, 2010 11:38 am

شكرا مريم على الموضوع

صراحة هذا الموضوع رائع ويستحق النقاش

هل كل فتاة تتكلم مع شاب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكيد لا

لكن اختي المثل يقول ابعد عن شر وغنيلو

وشباب هذا اليوم ليس الكل لكن اغلبهم اذا تكلمت معه يطلب منك كل شيء يخل باادب وعندما تقولين له لا


يقول لك مكانك ليس هنا فاذا تكلمتي مع شباب يعني كلش شيء مباح

وهذا لا يصلح اختي

وانا ارى ان كل فتاة تحكي مع شباب في حياتها اليومية او تدخل كل مواقع دردشة وتحكي مع كل من

هب ودب فهي قليلة ادب

فلكل شيء حدود وان ارادت اصدقاء فلتتكلم مع فتيات من بني جنسها احسن

ففي الاخير كل شخص مهما كانت عيوبه يحب الحياء والاحترام والحشمة في الفتاة

وهو شيء سهل تحقيقه فلماذا اشوه نفسي او صمعتي بالكلام الكثير مع الشباب بدافع الصداقة؟؟؟

فصديق او اثنين يكفي

تقبلي مرورى وراي اختي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفير المحبة
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 1983
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 30
الموقع : الجزائر


مسابقة احسن صورة


مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت سبتمبر 25, 2010 11:55 am


شكرا مريم على الموضوع الذي اعتبره مهم جدا ،

و راي فله راي صواب يحتمل الخطأ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meriem
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 3628
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21
الموقع : المسيلة





مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت سبتمبر 25, 2010 12:15 pm

شكرا جزيلا لكم على المرور العطر وابداء الراي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد امين
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 4516
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
الموقع : الجزائر


مسابقة اجمل منظر طبيعي



مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 8:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم جدا اما الاجابة الدين لا يسمح بدالك خشية الفتنة والوقوع في الحرام ولكن لا احد يقبل دالك معللا فعله مجرد اخوة وصداقة سطحية في هده الحال سيكون المسئول عن افعاله خاصة ان اعتبره الطرف الاخر اخ او صديق ولم يكن عند حسن ضنه وهو يضمر نية اخرا ولم يصارحه بها ولاخلاص نادر في هده الايام ولهدا اقول كما قالت الاخت فلة فليكتفي بمعرفة بني جنسه ولتكن معرفته بي الاخرين سطحية جدا للوقاية
اما بخصوص انها قليلة شرف وغير متربية فلست في المستوى الدي يحكم علا الناس بهده الصفات الشنيعة
وشكرا علا الموضوع وبارك الله فيك

study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مأمون 28
عضو ج
عضو ج


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 26
الموقع : ونوغة


مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الخميس أكتوبر 21, 2010 5:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليُعلم أن حكم الجواز وعدمه ليس يقرره غير الله .
وإذا عُلمَت هذه القاعدة كانت كافية لكبح كل قلم
أن يعبث بأحكام الشرع أو أن يبتكر رأيا خاصا به
يكون له شرعةً ومنهاجا.
فكلام المرأة مع الرجال لا يخفى أن الشرع يأباه
ولا أحد يأمن على نفسه الفتنة ولا واحدة تأمن ذاك.
ومن زعم أو زعمت أنها تأمن الفتنة فزعمه ادعاء لا يمت للصواب بشيء.
وكيف والله عز وجل يخاطب جماعة المسلمين في زمن النبي صلى اللله عليه وسلم
يقول {وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}
أتدري المخاطَب من ؟
إنه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة. أتجد نفسك أأمن من هؤلاء
أو تدرين أختاه مَن النسوة المقصودات في هذه الآية ؟
إنهن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم : عائشة بنت الصديق
وحفصة بنت الفاروق وغيرهن من نساء النبي.
أوَتجدين نفسك ـ أخيتاه ـ أتقى أو أعف منهن؟
إذا لم تخش عاقبة الليالي = ولم تستح فافعل ما تشاء
فلا والله ما في العيش خير = ولا الدنيا إذا ذهب الحياء
يعيش المرء ما استحيا بخير = ويبقى العود ما بقي اللحاء
هذا... وإن الأمر من الوضوح بمكان = ولكن الهوى يعمي ويصم
نسأل الله عز وجل أي يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
وهذا اختصار مخل كما هو معلوم، ومن أراد المزيد فعليه بكتب أهل العلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djalil
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 1891
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت أكتوبر 23, 2010 12:53 am

والله موضوع جميل شكرا لك مريم
فيما يخص ما تقولينه فأنا اراه غير منطقي لأنو كل شيئ يبدا بخطوة الى أن تصل الى درجة تستغربين وصولها كما قال الرسول-ص-ما جتمع رجل وامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما
وفي حديث أخر مكمل لهذا حديث ولو كان يعلمها القرآن
فهذا شيئ صعب يا أختي مريم فتكتفي بحديثها مع جنسها الطيبات لا خبيثات جنبكم الله من فتنهم
بتوفيق أرجو أن أكون أعطيتكي ولو واحد بمئة وأن تكون اجابة واعية لا راجعة
شكرا
تقبلي فائق احترامي ليك
جليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meriem
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 3628
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21
الموقع : المسيلة





مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الإثنين نوفمبر 08, 2010 7:17 pm

شكرا جزيلا لكم على المرور العطر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهر الحب
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 1513
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 21
الموقع : سطيف .العلمة


مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت نوفمبر 13, 2010 5:46 pm

ليست كل من تكلم شابا تعتبر قليلة ادب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hasna
عضو ج
عضو ج


عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 16/11/2010
العمر : 24
الموقع : setif


مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 5:42 pm

thank you je suis avec les amis ki y3oud kayen el ihtiram
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kadrirachid
عضو ج
عضو ج


عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 39
الموقع : ولاية المسيلة

مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الخميس ديسمبر 16, 2010 11:32 pm

بصراحة
نحن في زمن اختلطت فيه المفاهيم وانقلبت الموازين و نظرة سريعة في صباح يوم دراسي
كافية لالقاء البصر علي ظواهر لم نكن نشاهدها الا في الافلام الغربية،اللهم لا
نسالك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/kadrirachid
meriem
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 3628
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21
الموقع : المسيلة





مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:22 pm

بارك الله فيكم على المرور العطر وابداء ارائكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lamine 23
عضو ج
عضو ج


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 07/01/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت يناير 15, 2011 12:52 am

ليست كل من تكلم شابا قليلة الادب ولكنها قليلة الايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meriem
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 3628
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21
الموقع : المسيلة





مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   السبت يناير 15, 2011 3:25 pm

شكرا جزيلا اخي على المرور العطر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rimi
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 24/03/2011
العمر : 21
الموقع : مسيلية حرة

مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الأربعاء أبريل 06, 2011 6:47 pm

لا اعرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق55
.:: المراقب العام ::.
.:: المراقب العام ::.


عدد المساهمات : 2605
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
العمر : 26
الموقع : المسيلة




مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الأربعاء أبريل 06, 2011 10:11 pm

ربما هي مسؤليتها ولكن تبقي هي كيف تري نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
houda42
عضو ج
عضو ج


عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟   الثلاثاء مايو 24, 2011 3:23 pm

انا أوافقك الرأي الأخت مريم لكن مثلما قالو الإخوة ان يجب ان يكون الإحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل كل فتاة تتكلم مع الشباب تعتبر قليلة ادب؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيلة للعلم والمعرفة  :: °ˆ~*¤®§(*§ المنتديات العامة§*)§®¤*~ˆ° :: قسم النقاش-
انتقل الى: